» » » البارصَا يسحق ريفر بليت و يتوّج بنسخة اليابان

نين بريس : عسال عبدالواحد

فاز فريق برشلونة الإسباني بنسخة العام 2015 من بطولة كأس العالم للأندية، على حساب "ريفر بليت" الأرجنتيني، بحصّة ثلاثة أهداف لصفر، وهي المرة الثالثة التي يفوز فيها الفريق الكاتالوني بـ"الموندياليتو".
وبدأت المباراة بضغط هجومي متبادل بين الفريقين، وصنع "ريفر بليت" محاولتين خطيرتين في الدقائق الأولى من المباراة، لكن يقظة المدافع "بيكي" كانت بالمرصاد.
بعدها، قام فريق برشلونة إلى التحكم في مجريات اللقاء، وإن كان بدون اندفاع مبالغ فيه إلا أنه اختار نسقا هجوميا، وكان التركيز واضحا على أداء لاعبي برشلونة، فيما اكتفى لاعبو الفريق الأرجنتيني بإغلاق المساحات الفارغة، مع محاولة بناء هجمات مرتدة التي تكاد أن تكون خطيرة.
استمرت المباراة على نفس المنوال حتى الدقيقة 11، حين مرر "إنيستا" كرة بينية إلى النجم الأسطورة  ليونيل ميسي، الذي لعبها بطريقة جميلة،وتدخل لصدها حارس المرمى بشكل متميز. وبعدها بدقائق تصدى حارس "ريفربليت" لضربة حرة مباشرة، لعبها ميسي.
في الدقيقة 35 قرر ميسي أن يبهر جميع من يشاهدونه، فاستغل الكرة التي وافاه بها النجم البرازلي "نيمار" برأسه، بعد عرضية لـ"دانييل ألفيس"، فراوغ بفخذه، ووضع الكرة بيسراه في المرمى، من مسافة قريبة، وسط متابعة من مدافعي "ريفر بليت"، مسجلا هدفا رائعا فتح به باب الفوز لبرشلونة.
بعد الهدف خرج فريق "ريفر بليت" من القوقعة الدفاعية بحثا عن هدف التعادل، لكن برشلونة كان واقعيا في لعبه، فسيطر على مجريات اللقاء، ولم تفلح محاولات "ريفر بليت"، من كرات ثابتة متكررة، حاول أن يلعبها على رؤوس المهاجمين.
في الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى، مرر ميسي كرة جميلة لسواريز، لكنه فشل في استغلال التمريرة، لينتهي الشوط الأول على وقع هذه الكرة الضائعة، وسط حسرة من سواريز.
بدأ الشوط الثاني بمحاولة محتشمة للفريق الأرجنتيني، لكن الأورغوياني  سواريز عاقب الأرجنتينين بهدف ثان، مستغلا انفراده بحارس المرمى الذي لم تفلح محاولاته في منع الهدف الذي أشعل الفرح في دكة احتياط برشلونة، ولدى مدرب الفريق الكتالوني.
في الدقيقة 68 سجل سواريز هدفه الثاني الشخصي، والثالث لفريقه، بضربة رأسية، لينهي آمال للفريق الأرجنتيني.
عند حلول الدقيقة 80 اخرج المدرب لويس إنريكي المدافع ماسكيرانو، ودخل بديلا له "فيرمايلين"، وسط عاصفة من التحية لجماهير الفريقين. والدقيقة 83 شهدت إنقاذ حارس برشلونة، بمساعدة القائم الأيسر، أخطر فرصة لـ"ريفر بليت"، لعبها غونزالو مارتينيز الذي شارك كبديل.
ولم تعطي الدقائق الأخيرة عن أي جديد ماعدا بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح خصوصا من برشلونة. وبعد 3 دقائق كوقت بدل ضائع، أطلق الحكم علي رضا صافرته، معلنا أن ملعب يوكوهاما الدولي كان شاهدا على تتويج برشلونة ببطولة كأس العالم للاندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد بطولتي عام 2009، و2011.
في ما يلي سجل الفائزين بكأس العالم للاندية لكرة القدم منذ انطلاقها بصيغتها الجديدة عام 2000:
2000: كورينثيانز (البرازيل) - فاسكو دا غاما (البرازيل) (0-0) | (4-3) بضربات الترجيح.
2005: ساو باولو (البرازيل) - ليفربول (انجلترا) (1-0).
2006: انترناسيونال (البرازيل) - برشلونة (اسبانيا) (1-0).
2007: ميلان (ايطاليا) - بوكا جونيورز (الارجنتين) (4-2).
2008: مانشستر يونايتد (انجلترا) - ليغا دي كيتو (الاكوادور)(1-0).
2009: برشلونة (اسبانيا) - استوديانتيس (الارجنتين) | (2-1 بعد التمديد).
2010: انتر ميلان (ايطاليا) - مازيمبي (جمهورية الكونغو) (3-0).
2011: برشلونة (اسبانيا) - سانتوس (البرازيل) (4-0).
2012: كورينثيانز (البرازيل) - تشلسي (انجلترا) (1-0).
2013: بايرن ميونيخ (المانيا) - الرجاء البيضاوي (المغرب) (2-0).
2014: ريال مدريد (اسبانيا) - سان لورنزو (الارجنتين) (2-0).
2015: برشلونة (اسبانيا) - ريفر بلايت (الارجنتين) (3-0).

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد