» » » جوجل يحتفل بالشاعر فاروق شوشة في ذكرى ميلاده Farouk Shousha


احتفل اليوم 9 يناير 2018 محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الشاعر والإذاعي المصري “فاروق شوشة” الثانية والثمانون ، و عُرف شوشة بتقديم برنامج “لغتنا الجميلة” على الإذاعة المصرية، كما له عدة دواوين شعرية منها: إلى مسافرة، العيون المحترقة، والجميلة تنزل إلى النهر، وقد ولد شوشة في قرية الشعراء التابعة لمحافظة دمياط، عام 1936م، ووافته المنية في نفس قرية مسقط رأسه وذلك عام 2016.
هذا وتتعمد جوجل إثراء ثقافة مستخدميها بتغيير شعارها في عدة أيام من السنة إلى صوره تربط لنتيجة بحث عن ذكرى ميلاد أو وفاة عالم أو أديب أو شخصية بارزه، وكذلك المناسبات الوطنية والعالمية الشهيرة، مما يبقى المستخدمين على إطلاع بشكل مستمر.
ومما لا يعلمه الكثير عن فاروق شوشة أنه كام حاملاً لكتاب الله تعالى حيث حفظ القرآن في صغره، الأمر الذي ساعده على الأهتمام باللغة العربية حيث تخرج في كلية دار العلوم عام 1956، وقد ترأس الإذاعة المصرية عام 1994، كما حصل في نفس عام وفاة على جائزة النيل، وهي أعلى وسام يتم منحه للأدباء في مصر.
وفي تصريح للدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية قال: “إن الراحل فاروق شوشة كان من الأعضاء الكبار في المجمع واستطاع أن يربط أجيالا كاملة باللغة العربية الأم بكل أعماقها عن طريق برنامجه لغتنا الجميلة وأسهم اسهامات عديدة بعد انضمامه للمجمع حتى أصبح الأمين العام لمجمع اللغة العربية”.


»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد