» » » متظاهرون: "أوباش ونفتخر" ردا على برلمانية حزب الاتحاد الدستوري ... وهذه رسالة مسيرة الشموع



نين بريس
السبت 05 نونبر2016
قام مجموعة من المتظاهرين بمدينة الحسيمة ب مسيرة الشموع الحاشدة التي نظمت مساء الجمعة ، ضمن تحرك وصف بـ"جمعة الغضب"، احتجاجا على مقتل بائع السمك محسن فكري طحنا داخل شاحنة لجمع النفايات قبل أسبوع، وأكد المتظاهرون؛ على أنها "سلمية" و"رسالة إلى العالم".
وأورد أحد المتظاهرين، وهو يرد بشكل ساخر على برلمانية حزب الحصان التي نعتت المتظاهرين بأنهم "أوباش"، قبل أن يتم طردها من حزبها: "نحن أوباش ونفتخر..الشعب الريفي يثبت بمسيرته السلمية الراقية والحضارية اليوم أننا فعلا أوباش ونفتخر!!".
وأضاف المتحدث ذاته، وهو يرد أيضا على من وصفوا المتظاهرين في الحسيمة بأنهم يحاولون إشعال الفتنة في البلاد قائلا: "من قال إننا نريد الفتنة في البلاد فهو واهم، ومن يرى مسيرة الشموع اليوم نقول له إننا شعب واعٍ وراقٍ؛ لأن كل من خرج للتظاهر اليوم كان مسؤولا وحمل رسالة المرحوم محسن فكري إلى العالم بشكل يستحقه".

وانتقد المشاركون في المسيرة الإحتجاجية التي نظمت يوم أمس، من خلال الكلمات والشعارات التي رفعت في الاعتصام قبل انطلاق المسيرة الصامتة، الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه منطقة الحسيمة خاصة، وجهة الريف عامة، محذرين من أنها "تعيش تهميشا خطيرا وحصارا مقصودا منذ عقود"، وزادوا: "لا نرضى أن نمد أيدينا لغيرنا، وحقوقنا المهضومة لا تأتي إلا بشرفنا".

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد