» » للعروس: ما يجب أن تعرفيه عن إزالة الشعر بالشمع

لا شك في أنّ الشمع أو الـ W
ax من أسهل وأسرع الطرق للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. ويؤكد الخبراء أنّ إزالة الشعر باستخدام الطرق المنزلية التقليدية كالشمع والعسل هي الأصح والأفضل لصحة البشرة وجاذبيتها.
تقول مؤسسة شركة UNI K WAX في مدينة نيويورك الأميركية نعومي غروبنماغر Noemi Grupenmager إنّ من فوائد الشمع أنه صحي جداً بخلاف مزيلات الشعر الأخرى والأهم أنّ الشعر يحتاج إلى أكثر من ستة أسابيع لينمو مرة جديدة، ما يناسب العروس المقبلة على الزواج وقضاء شهر العسل.
ولمزيد من التفاصيل حول كيفية إزالة الشعر بالطرق السليمة ومن دون ألم أو إحمرار للجلد وحتى هيجان وحساسية للبشرة، إليك ما قالته نعومي للعروس عن إستعمال الشمع قبل الزواج.
1.لا يوجد أي آثار جانبية للشمع لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية، ما يجعل الشعر ينمو ناعماً فيكون ملمس البشرة كالحرير.
2.يعمل الشمع على إزالة الأوساخ المتراكمة على الجلد وخلايا الجلد الميتة.
3.يجب عدم استخدام الشمع خلال أيام الدورة الشهرية أو قبلها مباشرة.
4.لا مانع من إزالة الشعر بالشمع قبل يوم واحد من الزفاف شريطة أن تكون آخر مرة أزالت فيها العروس الشعر قبل نحو شهر وأكثر.
5.الشمع يساعد على سحب الشعر ونزعه من جذوره. ومع تكرار استعمال الشمع، تتقلّص قوة الجذور.
6.على العروس أن تترك الشعر ينمو حتى يصل الى الطول المطلوب أي لا يقل عن ربع انش أو ما يساوي نصف سنتم لأنّ الشعر القصير للغاية لن يستطيع الشمع إحاطته وازالته بالكامل.
7.إزالة الشعر الطويل للغاية تزيد الشعور بالألم واحتمال قطع الشعر وعدم إزالته من الجذور. لذلك ينصح بقصه قبل إزالته في هذه الحالة.
8.إشربي الكثير من المياه لترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج.
9.تشير نعومي إلى أنّ من مشاكل إزالة الشعر نمو بعض الشعيرات الصغيرة تحت طبقات الجلد أثناء إزالة الشعر. ولتجنب تلك المشكلة، على العروس استخدام مقشر البشرة قبل وبعد إزالة الشعر، حتى يمنع ذلك نمو الشعر في الاتجاه المعاكس تحت الجلد.
10.يجب أن تكون البشرة جافة قبل ازالة الشعر بالشمع وبالتالي بجب الغسل جيداً واستخدام بودرة الاطفال مثلاً لازالة أي آثار زيتية على الجلد.
11.ينصح بوضع بعض الزيوت المرطبة على البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة لترطيب البشرة ومنع احمرارها.
12.على العروس تجنب ممارسة الرياضة وارتداء الملابس الضيقة بعد الانتهاء من إزالة الشعر مباشرة لأنّ الجلد يظل حساساً وأكثر عرضة للالتهابات أو الاحتكاكات وهو ما لا تريده العروس بالتأكيد.
13.وأخيراً، تنصح نعومي العروس باستخدام المستحضرات التي تعمل على إبطاء نمو الشعر لتقليل عدد مرات إزالة الشعر. وتعمل هذه المستحضرات أيضاً على تنعيم الشعرة، ما يسهل إزالتها في المرة التالية وبسهولة.

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد